Posted on

ازالة الشعر

أزالة الشعر :

ازالة الشعر بدون الم والتخلص منه نهائيا هو حلم الكثير من الفتيات لان وجود الشعر غير المرغوب فيه على الأجزاء الظاهرة من الجسم مثل اليدين والقدمين والوجه والظهر هي واحدة من المشاكل التجميلية الرئيسية التي تواجهها الكثير من النساء  يحدث نمو الشعر غير المرغوب فيه بسبب اختلال توازن الهرمونات في الجسم وعدم انتظام الدورة الشهرية واستخدام بعض الأدوية أو بسبب الحمل.

 طرق إزالة الشعر:

 تتعدد الطُّرق المستخدمة للتخلّص من الشّعر الزائد ومنها ما هو مُؤلم ومنها ما هو أقلّ ألماً وتتفاوت الطّرق ما بين حلاقة الشعر وصولاً إلى استخدام التقنيات الحديثة بواسطة الليزر كما أنّ هناك طُرقٍ طبيعيّة يُمكن فيها استخدام مكوناتٍ طبيعيّةٍ بعيداً عن المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائيّة وتعد أكثر أماناً من الليزر الذي قد يتسبب بحروقٍ للجلد لدى البعض.

ازالة الشعر عن الوجه :

أزالة الشعر بالخيط:
أن إزالة الشعر الزائد بالخيط من الطرق الممتازة في إزالة الشعر حتي لأصحاب البشرة الحساسة وتستخدم لإزالة الشعر الزائد في الوجه والحواجب والشفة العليا والذقن و جانبي الوجه والعنق . تكتسب هذه الطريقة شعبية كبيرة في الشرق الأوسط غالباً هي  الطريقة المفضلة لمعظم النساء. ومن مميزات هذه الطريقة انها خالية من أي مواد كيميائية  و بالتالي ليس لها أي أثار جانبية فهي سهلة و سريعة  و إقتصادية أيضاً حيث يمكنك القيام بها في المنزل بسهولة  كل ما تحتاجي إليه القليل من التدريب علي أدائها بطريقة صحيحة لتساعدك في التخلص من الشعر الزائد.

طريقة زيت الزيتون:

  • صابون زيت زيتون مبشور.

  • كميّةٍ من ملح الطّعام الخشن.

  • القليل من ماء الورد.

 الطريقة>> تُخلط جميع المكونات معاً حتّى يُصبح الخليط شبيهاً بالكريم. يُوزّع الخليط على الوجه ويُترك لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين وسيزول الشعر بشكلٍ تلقائي.

طريقة العسل:

  • ملعقة كبيرة من العسل.

  • ملعقة كبيرة من الدقيق.

    الطريقة>> يُوزّع العسل على الوجه ويُترك لمدّة ربع ساعةٍ ثُم يوضع الدقيق فوقه. يتم تدليك الوجه بلطفٍ لمدّة خمس دقائقٍ، ثُم يُترك لمدة خمس دقائقٍ إضافية دون تدليكه. يُغسل الوجه بالماء وسيزول شعر الوجه بشكلٍ تامٍّ.

إزالة شعر الجسم :

تتعدد طرق إزالة الشعر ونذكر هنا أهم وأشهر هذه الطُّرق

استخدام الشمع أو الحلاوة:
وهي من أقدم الطّرق التقليديّة استخدامًا لدى السيدات وبالرغم من الألم الذي تُسببه هذه الطريقة إلا أنّها من أفضل الطّرق لإزالة الشعر لأنّها تعمل على تقشير الجلد وتجعله ناعماً وتُزيل الشعر من جذوره وتتميّز هذه الطّريقة بأنّها تعمل على تأخير نمو الشعر لمدّة ثلاثة أسابيع.

الحلاقة:
 وهي إحدى أسهل طُرق إزالة الشعر ولكنّها لا تقوم بإزالة الشّعر من الجذور كما أنّها قد تُسبب احمراراً أو التهاباً في الجلد لدى البعض. ومن سلبيات هذه الطريقة ظهور الشّعر خلال عدّة أيّامٍ من إزالته.

استخدام الكريمات:
 يوجد العديد من أنواع الكريمات التي تعمل على إزالة الشّعر وهذه الطريقة لا تختلف كثيرًا عن الحلاقة حيث يتم قص الشّعر ولا يتم إزالته من الجذور ومن الضروري معرفة أنّ هذه الكريمات لا تُستخدم لإزالة شعر الوجه ويظهر الشّعر كما في طريقة الحلاقة خلال بضعة أيامٍ بعد إزالته بواسطة الكريم.

تقنية الليزر:
وهي من الطّرق المستخدمة حديثاً وتعد من الطرق المكلفة للبعض ويتم فيها إزالة الشعر نهائياً ومنع عودته مجدداً ولكن قد تُسبب هذه الطريقة ظهور بقعٍ داكنة على البشرة وربما تُسبب الحروق لذوات البشرة الحساسة.

آلات نزع الشعر:
وهي عبارة عن آلاتٍ يُمكن استخدامها في المنزل وهذه الآلات مزوّدة بملقطٍ لإزالة الشعر من الجذور وهي من الطّرق السهلة والسريعة لإزالة الشعر ولكنها قد تُسبب احمراراً في البشرة ومن مميزاتها أنّها تؤخر ظهور الشعر لمدةٍ تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة.

ازالة شعر ألابط:

من أكثر الأماكن التى تؤلم فى الجسم أثناء إزالة الشعر الزائد هى منطقة الأبط التى تحتاج إلى ازاله مستمره للشعر الزائد الموجود وهى مشكله تؤرق الكثيرون من السيدات حيث أنها تكون مرهقه بدرجه كبيره ويشاع أستخدام العديد من الطرق المختلفه منها ما ذكر في ازالة شعر الجسم .

طرق اخرى لازلة شعر الابط :
وهي طرق طبيعية تصنع في المنزل وغير مكلفة وتعطي نتائج مرضية .

الليمون والسكر:

  • ملعقتين من عصير ليمون.

  • ملعقة من السكر .

الطريقة>> قم بخلط عصير الليمون مع السكر للحصول وضعه على الشعر تحت الإبط واتركها لتجف لبضع دقائق وبعدها يتم إزالتها بمنشفة مبللة نظيفة ويشطف بالماء.

البيض ودقيق الذرة:

  • بيضة .

  • ملعقة كبيرة ونصف من دقيق الذرة

الطريقة>> تحضير عجينة عن طريق خلط البيض ودقيق الذرة ووضع العجينة على الأبطين وبعدها تغسيلها بالماء.

الحليب والكركم :

  • ملعقة من الكركم.

  • وملعقتين من الحليب.

الطريقة>> امزجي الكركم مع الحليب حتى تصبح معجونا بعدها يتم وضع المعجون  على الإبطين وتركه لبضع دقائق حتى يجف ويشطف بالماء .

ازالة الشعر من المناطق الحساسة:

يتم إزالة الشعر في هذه المنطقة باستخدام نفس الطُّرق السابقة ولكن هنا يُمكن اتّباع بعض الوصفات لتقليل الم ونمو الشعر في المنطقة الحساسة.

خلطة الخميرة والعسل:
خلطة الخميرة والعسل رائعة في إزالة الشعر من المناطق الحساسة قومي بخلط 100جرام من الخميرة مع نصف كوب من العسل الصافي وأربعة ملاعق من ماء الورد مع إضافة عصير ليمونة واحدة اخلطي هذه المكونات جيدا ثم قومي بوضعها على المكان المراد إزالة الشعر منه اتركيها حتى تجف ثم بعد ذلك قومي بفركها بلطف ثم بعد ذلك ضعي الحلاوة وأبداي في إزالة الشعر بدون خوف ولن تشعرين بألم أبدا.

خلطة السكر والخميرة:
تستخدم خلطة السكر والخميرة لسهولة إزالة الشعر من المناطق الحساسة قومي بمزج ربع كوب من السكر الخشن مع نصف كوب ماء وقرص ونص من الخميرة بعد مزج هذه المكونات جيدا قومي بدهان المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتركها حتى تجف ثم بعد ذلك قومي بفركها ووضع الحلاوة لإتمام عملية إزالة الشعر دون الشعور بأي ألم.

الترمس:
الترمس وقدراته في إزالة الشعر من المناطق الحساسة قومي بنقع الترمس في أربعة أكواب من الماء المغلي وتركها لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك قومي بخلط الترمس جيدا ووضعة في زجاجة للرش وتركة في الزجاجة في منطقة معتدلة الحرارة لمدة يوم كامل قبل استعماله ثم بعد ذلك قومي برش الترمس على المنطقة المراد إزالة الشعر منها واتركيه لمدة خمسة دقائق وقومي ببدأ إزالة الشعر ويمكنك أيضا ان تقومي برش القليل من الترمس بعد إزالة الشعر للتقليل من نمو الشعر والحصول على نتائج جيدة.