Posted on

انواع البشرة

انواع البشرة :-

معرفة نوع البشرة هو أول الخطوات للعناية السليمة بالبشرة والحفاظ عليها. فلا يمكنكِ تحديد جودة منتجات العناية بالبشرة وتأثيرها على الجلد وهل تناسب احتياجات بشرتك أم لا إلا بمعرفة نوع بشرتك أولاً.

للبشرة 5 أنواع أساسية :

  • يعد اختبار المناديل الورقية هي أبسط الطرق لتحديد نوعية البشرة ولعمل هذا الاختبار ضعي منديل ورقي على بشرتك في الصباح بعد الاستيقاظ دون غسيل الوجه، وحددي نوعية بشرتك من خلال الأنواع التالية:

1البشرة العادية:

إذا كان المنديل خالي من الزيوت بعد وضعه على البشرة فأنتِ من أصحاب البشرة العادية. وتُميز البشرة العادية من البشرة الجافة عن طريق المظهر الخارجية حيث تتسم البشرة العادية بمرونتها وليونتها ونضارتها ونعومتها، وهي أكثر أنواع البشرة التي لا تحتاج إلى عناية خاصة وتبدو دائماً نظيفة وحيوية دائماً. وأصحاب البشرة العادية لا يواجهون عادةً مشكلات الجلد الشائعة كالحبوب والبثور أو الجفاف والتشققات.

2البشرة الجافة:

قد يختلط الأمر على أصحاب البشرة الجافة وأصحاب البشرة العادية لأن المنديل يكون خالي من الزيوت في حالة البشرة الجافة أيضاً ويتم تمييز البشرة الجافة من البشرة العادية عن طريق ملمس البشرة ومظهرها، فالبشرة الجافة عادةً تظهر بمظهر شاحب وغير حيوي وتكون مشدودة وتميل للخشونة والجفاف دائماً وخاصةً في فصل الشتاء وقد يصل الأمر لحد تكوين القشور عليها.

والبشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة المعرضة لظهور التجاعيد المبكرة والإلتهابات.

3البشرة الدهنية:

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فإن المنديل سيمتص الزيوت الزائدة من أنحاء متعددة من البشرة كالخدود والجبهة والأنف والذقن. والبشرة الدهنية تحتاج هي الأخرى لعناية خاصة وذلك لتعرضها الدائم لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء كما تظهر دائماً بمظهر دهني ولمعة غير محببة كما تتسم البشرة الدهنية بمسام واسعة. وبرغم ذلك فإن البشرة الدهنية تتميز بشبابها لفترة طويلة وأصحاب البشرة الدهنية لا تظهر لديهم التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة.

4البشرة المختلطة:

إذا ظهرت على المنديل بقع زيتية من منطقة الأنف والجبهة فأنتِ من أصحاب البشرة المختلطة وهي من أكثر أنواع البشرة شيوعاً بين السيدات والفتيات. والبشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الجافة والبشرة الدهنية حيث تكون منطقة الخدود ومحيط العين جافة بينما تكون منطقة الأنف والذقن والجبهة دهنية.

5البشرة الحساسة:

مثل البشرة الجافة والعادية لا تظهر البشرة الحساسة أي آثار زيتيه على المنديل ويمكن معرفتها من خواصها الخارجية فهي بشرة جافة دائماً مشدودة وتتعرض للإلتهاب والاحمرار سريعاً، كما قد تتعرض أصحاب البشرة الحساسة إلى الشعور بالحكة.
والبشرة الحساسة أيضاً معرضة لظهور الحبوب. وتعتبر البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج لعناية خاصة دائماً.

حددي نوع بشرتك لتستطيعي العناية بها بالطريقة الصحيحة وللحفاظ على حيويتها ونضارتها دائماً