Posted on

انواع الشعر

أنواع الشعر:-

الشعر هو تاج المرأة وزينتها وهو أول شيء يراه الناظر إليها لذلك تهتم المرأة دائماً بجمال شعرها وحيويته والشعر يلعب دوراً هاماً في مظهر الرجل وطلته واناقته ولكن لن يعرف كل من المرأة والرجل مطلقاً كيفية الاهتمام بشعرهم إلا بعد تحديد نوع شعرهم حتى يكون باستطاعتهم استخدام المواد الملائمة له والتي تُضفي عليه الحيوية والنضارة.

الشعر الدهني :

 يعاني صاحبه من كثرة الدهون والإفرازات اللزجة التي تفرزها فروة الرأس بطريقة وعلى الرغم من أن هذه الإفرازات طبيعية وذات فائدة عظيمة للشعر حيث أنها تعمل على زيادة  ليونة الشعر إلا انّ زيادة هذه الإفرازات يسبب ضيق للشخص حيث أنّه يفقد تسريحته سريعاً. وقد يكون شعر الشخص دهنيا بطبيعته أو يكون كذلك في فترة محددة فقط كفترة البلوغ بسبب زيادة إفراز الهرمونات. فهو غالباً لزج ورطب بسبب تراكم الدهون وخصلات الشعر متشابكة ومتلاصقة ويجذب هذا النوع من الشعر الأتربة بسهولة

الشعر الجاف :

يعاني صاحبه من تقصف شعره وتشقق نهاياته كما أنه يلاقي صعوبة كبيرة عند تصفيفه كما يتساقط شعره بكثرة  بسبب جفاف الشعر حيث لا تفرز الغدد إفرازات كثيرة بل على العكس نشاطها محدود للغاية مما يمنع من وصول كمية الدهون الكافية لتليين الشعر. وقد يكون الشعر جاف بطبيعته أيضاً بسبب خلل في الهرومونات وأحياناً يساهم الشخص بنفسه في تلك المشكلة عند الإكثار من استخدام المواد الكيميائية والصبغات والمثبتات وكذلك كي الشعر حيث يؤدي كل ذلك إلى تلف الشعر وجفافه.

الشعر العادي :

 صاحب هذا الشعر يجد شعره لاجاف ولا دهني حيث تفرز فروة الرأس كمية معتدلة من الدهون تفيد في تنعيمه وفي نفس الوقت تمنعه من الجفاف. ويسهل التعامل مع هذا النوع من الشعر وغالباً ما يكون ذا هيئة مقبولة ويحتفظ بالتسريحة لوقت أطول من باقي الأنواع.

الشعر المختلط:

صاحب هذا الشعر يجد شعره دهني عند بداية الشعر نظراً لافرازات الدهون ولكنه جاف في الأطراف وهذا من أصعب انواع الشعر حيث يتطلب عناية واهتمام فائقين.

خطوات لمعرفة نوع شعرك :

أغلب السيدات تكون على دراية بنوع شعرها سواء كان جاف أو دهني ، لكن أنتبهي سيدتي فهناك بعض التفاصيل اليومية التي ينبغي أن تراعيها كي تتمكني من الحكم على نوعية شعرك الحقيقية ، لذا ينصح خبراء التجميل بأن يكون الحكم على نوعية الشعر مسبوقة بهذه الخطوات :

 

-قومي بغسل شعرك كما تفعلي في المعتاد ، ثم جففيه جيداً .
-لا تستخدمي مجفف الشعر الكهربي في هذه المرة لما له من تأثير على درجة جفاف الشعر .
-لا تستخدمي مستحضرات أو زيوت على شعرك في هذه المرة .
-دعي شعرك في وضع إنسدال دون ربط أو ضغط لمدة 12 ساعة  خلال فترة النوم مساءاً.
-بعد ذالك اعرفي نوع شعرك حسب ما تم شرحه .