Posted on

ترطيب البشرة

 ترطيب البشرة :

اذا عرفتي فوائد الكريم المرطب لن تتوقفي عن استخدامه ابدا فواحدة من أفضل النصائح التي يقدمها خبراء العناية بالبشرة هي إستخدام كريم المرطب لأن هناك الكثير من فوائد كريم المرطب  . فلا يستطيع أحد إنكار أهمية إستخدام كريم ترطيب البشرة خصوصاً إذا كانت بشرتك جافة أو إذا كنتي تعملين في مناخ بارد فإن أهم شئ يجب أن تهتم به هو البشرة لأنه من المهم إدراج روتين العناية بالبشرة وإختيار الكريم الأنسب لك لأن هناك أنواع مختلفة من البشرة ولكل نوع إحتياجات متنوعة مفيدة .  المفتاح لتغذية الجلد هو استخدام كريم الترطيب خصوصاً تلك الكريمات التي تعتمد علي المكونات الطبيعية.

فوائد الكريم المرطب:

  • يقدم إحتياجات محددة لبشرتك :
    يحتاج أصحاب البشرة الجافة الحصول على الترطيب الكافي حتي أن أصحاب البشرة العادية أو الدهنية بحاجة إلي الترطيب أيضاً . فالكريم المرطب  يفعل الكثير لأنواع البشرة المختلفة فهو أكثر من مجرد كريم ترطيب للبشرة الجافة بل يضيف الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للبشرة وتعزيز وظائفها .

  • تقديم الترطيب في الشتاء :
     خلال فصل الشتاء قد يكون من الضروري ترطيب البشرة كثيراً . لأنه خلال فصل الصيف تصبح البشرة زيتية أكثر وتحتاج إلي البحث عن كريم مرطب أخف حتي يساعدك في تنظيم إنتاج الزهم للبشرة .

  • منع البشرة الباهتة :
    بالتأكيد البشرة الباهتة والمللة أحد علامات  جفاف الجلد وضرورة الحصول علي إستخدام كريم الترطيب . قد تكون المعركة صعبة لأن كريمات الترطيب تحتوي علي الكثير من المركبات  وغالباً ما تشمل الماء بنسب مختلفة . يفضل إختيار نسبة معينة تساعدك في الإحتفاظ برطوبة الجلد .يقوم كريم الترطيب بإضافة طبقة إضاءة على الجلد وترطبيه بإنتظام لتلبية الرغبة الشديدة في توهج الجلد .

  • سهولة تطبيق المكياج :
    أحد أهم مميزات إستخدام كريم الترطيب هي سهولة وضع المكياج خصوصاً لأصحاب البشرة الجافة . فإذا كنت تعاني من البشرة الجافة وتبدأ في وضع احمر الشفاه تبدو متشقق  وجاف وينطبق نفس الشئ عند وضع مكياج العين والخدود . وفقاً لما يذكره الخبراء أن تصدع وتشقق المكياج علي الوجه يعني أن البشرة بحاجة إلي إستخدام كريم الترطيب حتي يقوم بإمتصاص منتجات المكياج التي تقومين بوضعها علي البشرة .

  • مرونة الجلد :
    وضع الكريم المرطب يساعدك في تحسين مظهر الجلد ويزيد من مرونة والحصول علي ملمس ناعم للبشرة . في حين أن عدم إستخدام كريم الترطيب يجعل الجلد مشدود وهذه علامة تحذير لك بشأن  وضع الكريم المرطب .

  • علاج حب الشباب :
    حب الشباب من أشهر مشاكل البشرة الدهنية يمكن أن يكون جفاف الجلد أحد الأسباب التي تؤدي إلي ظهور حب الشباب . بالنسبة لبعض الناس فإن جفاف الجلد في الواقع يقوم بشد المسام ويجعلها أقل كفاءة . يقوم كريم الترطيب بتوفير الماء للجلد ويمنع فقدانها  .

  • القضاء علي البقع الداكنة :
    هل تعاني من البقع الداكنة والإحمرار في الجلد ؟ هذه العلامات يمكن لكريم الترطيب القضاء عليها . وفي حالات كثيرة عند عدم تطبيق كريم الترطيب ينتج عنها وجود إحمرار وبقع داكنة وينتج عنها في النهاية إلتهاب الجلد الإكزيمي لأن الجلد يصبح جاف ويصدر  تهيج الجلد .

  • منع تهيج الجلد :
    إذا كنت من الأشخاص الذين يعانوا من البشرة الجافة بمجرد الخروج من المنزل هناك إحتمالات بأنك لن تخرج من المنزل رغبة منك  بحماية بشرتك من أثار البيئة . يقدم لك كريم الترطيب حل لهذه المشكلة لمنع التعرق واثار الشمس .فهو من أفضل العادات التي تحتاج للجوء إليها لمنع هذه المشكلة.

    كريم الترطيب المناسب لبشرتك:

البشرة العادية :
لكي تحافظ علي توازن  رطوبة البشرة العادية يفضل إختيار كريم ترطيب قائم علي الماء وكمية خفيفة من الزيوت ليعطي إضاءة ولمعة خفيفة لجلد .

البشرة الجافة :
اصحاب البشرة الجافة دائما يعانون من خشونة البشرة او من التشققات لذلك انتى بحاجة لترطيب كبير جدا لبشرتك ولكن ابتعدي عن كريمات الترطيب التي كثافتها عالية مثل جل الترطيب او لوشن البشرة . خذي مرطب يحتوي في مكوناته ” زيت الافوكادو ” لان هذا النوع  من كريمات الترطيب يكون غنى بالمكونات التى تفيد و تعيد اصلاح البشرة الجافة و فى نفس الوقت تبقى خفيفه على البشرة.

البشرة الدهنية :
البشرة الدهنية أكثر عرضة لظهور حب الشباب بسبب زيادة الزهم وبالرغم من أن البشرة زيتية إلا أنها لا تزال بحاجة إلي الرطوبة خصوصاً عند إستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تقوم بإزالة زيوت الجلد وتجفيف الجلد. المرطب الخفيف  والخالي من الزيوت هو الأفضل للبشرة الدهنية .

البشرة الحساسة :
 البشرة الحساسة عرضة لتهيج والإحمرار أو الطفح الجلدي . لذلك، تحتاج إلي للبحث عن مرطبات تحتوي علي مكونات مثل البانونج والصبار  حتي لا تحتوي علي المواد المسببة للحساسة مثل العطور والأصباغ . أيضاً تجنب المنتجات التي تحتوي علي الأحماض التي تهيج البشرة الحساسة .

البشرة المختلطة:
اصحاب البشرة المختلطة هم اكثر من يحتارون في اختيار نوعية الكريم المرطب ودائما يحتارون بين استخدام كريمات البشرة الجافة ام البشرة الدهنية .ولكن الحل بسيط جدا  لو انكِ من اصحاب البشرة المختلطة فالطريقة الوحيدة للاهتمام بترطيب بشرتك بانك تستخدمين انواع مختلفة من كريمات الترطيب .فكريم الترطيب الخاص بالبشرة الدهنية على منطقة الجبهة و خط الانف ، و كريم ترطيب البشرة الجافة على المناطق الجافه وهكذا قد ضمنتي  ضمنتى الترطيب لبشرتك .

كيفية وضع كريم الترطيب:

  • غسل الوجه قبل وضع كريم الترطيب .

  • وضع كمية قليلة من كريم الترطيب على الوجه فلا داعي لاغراق الوجه بالكريم ويمكن زيادة الكمية حسب جفاف البشرة.

  • توزيع الكريم على الوجه بشكل حركات دائرية فلا داعي للفرك . استخدمي اصبع البنصر للتوزيع .

  • يبدا وضع الكريم من منطقة الجبهة ونزولاً للعنق وليس العكس.

  • لا تنسي وضع كريم الترطيب تحت اسفل العينين وعلى العنق .