Posted on

ظلال العيون

ظلال العيون:-

العيون هي مصدر الجمال لكل أنثى وهي أول ما ينظر لها الشخص عند مقابلة المرأة أو التحدث إليها ولإبراز جمال عيونك يجب أن تقومي بوضع المكياج المناسب لها.وظلال العيون هي واحدة من أصعب أنواع الماكياج ولاحتراف تطبيقها عليك أن تضمني الحصول على ثلاثة ظلال مختلفة لخلق نظرة رائعة لعينيك. وعليك أن تعرفي أولا المكان الصحيح لتطبيق كل لون على حدة وكذلك معرفة الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض إضافة إلى معرفة ألوان ظل العيون التي تناسب لون بشرتك.

ويفضل البدء باللون الأفتح ووضعه أسفل الحاجبي ثم الظل المتوسط ووضعه من خط الرموش حتى نهاية العين ثم اللون الأغمق على باقي المنطقة العلوية من العين.

أنواع الظلال:-

  • ظلال العيون البودرية: اكثرالانوع شهرة وتاتي بقوالب مضغوطة من البودرة مع فرشاة صغيرة او عصا مجهزة باسفنجة راسية.

  • ظلال العيون الكريمية: قاعدتها زيتية وتاتي في علب زجاجية صغيرة وتوضع باستعمال الفرشة او الاصابع .وهيه جيدة لاصحاب البشرة الجافة او المتقدمات بالسن والتي تحتاج الى ترطيب اضافي .

  • ظلال العيون الستيك: قاعدتها شمعية توضع على الجفون مباشرة بواسطة الستيك ذاتها.

  • ظلال العيون السائلة: تاتي في قارورة نحيفة وصغيرة مع عصا تحمل راساً اسفنجياً.

وضع الظلال حسب شكل العين:

للعيون الغائرة>> قومي بتطبيق ظلال خفيفة وفاتحة فوق الجفن العلوي للعين وطبقي لون أغمق فوق ثنية الجفن العلوي هذا سيعطي جحوظاً معقولاً للعين.

للعيون الجاحظة>> طبقي الألوان المتوسطة والداكنة حول الجزء العلوي والسفلي للعين وقومي بمد الظلال للأجزاء الخارجية من العين هذا سيعطيها عمقاً طبيعياً بعيداً عن الجحوظ.

للعيون المتقاربة>> استخدمي الألوان المضيئة واللامعة في الزوايا الداخلية للعين واختاري الألوان الداكنة للزوايا الخارجية للعين هذا سيعطي مساحة إضافية بين عينيك.

للعيون المستديرة>> قومي بتطبيق الظلال المتوسطة والداكنة في وسط الجفون واستخدمي الظلال اللامعة أو المضيئة على الزوايا الخارجية للعين وذلك لتسليط الضوء عليها وتضييقها قليلاً.

 للعيون المبطنة>> قومي بتدريج الظل على جفنك العلوي لإعطاء بعد إضافي لجفنك وقومي بتطبيق الألوان الداكنة على مقربة من الرموش وبطريقة محايدة وناعمة نحو الوسط وقومي بوضع لمسة لامعه بالقرب من الحاجبين.

للعيون المقلوبة للأعلى >> قومي بتطبيق ظلال داكنة على طول الزاوية السفلى الخارجية للعين مما يجعل الزاوية الخارجية تبدو أقل.

للعيون المقلوبة للأسفل>> قومي بمزج الظلال بإتجاه الزاوية الخارجية للعين وذلك بمقدار ثلثي الجفن هذا سيرفع الشكل العام للعين.

للعيون المقنّعة>> قومي بإستخدام ظلال الجفون المتوسطة وغير اللامعة وقومي بتطبيقة بأقل قدر ممكن حتى لا تقومي بسحق وإغراق العين.

للعيون اللوزية>> هذا الشكل من العيون يعتبر مثالياً جداً فبإمكانك تطبيق أي نوع من الظلال على عينيك، فهو العيون اللوزية يلائمها تقريباً جميع أشكال المكياج.

وضع الظلال حسب حجم العين :

للعيون الصغيرة>> ابتعدي عن الظلال الداكنة لأنها ستعطيها مظهراً شاحباً ومتعباً لذلك ركزي على الظلال المتوسطة واحرصي على عدم إيصالها تحت خط الرموش .

للعيون الكبيرة>> العيون الكبيرة تعطيكي مساحة إضافية وكأنك ترسمين على لوحة فن الظلال المتوسطة والداكنة هي الألوان المثلى للعيون الكبيرة لأنها تضييق حجم العين على عكس الألوان الخفيفة اللامعة التي تعطي حجم إضافي للعين.

ألوان الظلال:
يؤكد خبراء التجميل ان لون العين يحدد اختيار ظلال الجفون المناسبه مستندين بذلك الى قواعد معينه في عالم التجميل وهي: لكل عين مجموعه من الالوان تبرز جمالها.

 العيون العسليه ودرجات البني الفاتح والداكن:
وصاحبات هذا اللون من العيون يناسبهن جميع درجات الالوان الترابيه مثل البني الشوكلا والبيج.اما العيون البنية فالالوان الفاتحه مثل البيج ودرجات الزرق من الخيارات المميزه كما ينصح خبراء التجميل صاحبات العيون الداكنه باستخدام اقلام فاتحه اللون من داخل العين.

العيون الزرقاء:
يليق بالعيون الزرقاء الالوان النحاسيه الفاتحه اما الالوان الغامقة يخفي جمالها وبريقها,وما ينطبق على العيون الزرقاء الطبيعيه من الوان هو نفسه للعدسات اللاصقه بهذا اللون.

العيون الخضراء:
لذوات العيون الخضراء يفضل اعتماد درجات البنفسجي الفاتحه والداكنه كما ان درجات الحمر الداكن اختيار مميز.

اما المكياج الدخاني فهو مناسب لصاحبات العيون الفاتحة خاصه الخضراء والعسليه المائله الى الاخضر.

استخدام ظلال عيون متناسقه مع الثياب وليس بالضرورة من نفس لون الثياب فمثلاً لا يجب أن تضع لون أزرق إذا كانت ترتدي فستانا أزرق بل يمكنها وضع درجات من اللون الوردي أو الفضي بكمية مناسبة فاتحة من الداخل وتقوم بتغميق اللون عند الحافة الخارجية للعين.

ظلال العيون للفترة الصباحية:
من الأفضل اختيار الألوان الترابية للصباح التي تمتاز بكونها طبيعية وتمنح الجفون إطلالة ناعمة ومنتعشة ويستحسن أن تكون ألوان ظلال العيون غير لمّاعة وخفيفة ويفضّل عدم الخلط بين الألوان.

ظلال العيون للفترة المسائية:
بما أن الإضاءة تكون عادة بارزة في السهرات والمساء  لذا من الممكن خلط مجموعة من الألوان اللمّاعة مثل الأسود، الفضي، الذهبي، البنفسجي، الفوشي، الألوان الصارخة.